الأهلي يفلت من فخ الاتصالات ويحول تأخره إلي فوز ثمين

اذهب الى الأسفل

الأهلي يفلت من فخ الاتصالات ويحول تأخره إلي فوز ثمين

مُساهمة من طرف OMAR في السبت نوفمبر 08, 2008 11:41 pm

أفلت الاهلي من فخ المصرية للاتصالات واستطاع ان يحول تأخره بهدفين لهدف الي فوز بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جري بين الفريقين علي ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الاسبوع الـ11 للدوري الممتاز .

احراز اهداف الاهلي محمد ابوتريكة (هدفين) في الدقيقتين 10 و73، واحمد حسن في الدقيقة 89، بينما احرز للاتصالات وائل رياض (هدفين) في الدقيقتين 45 و66 من عمر المباراة.

جاءت المباراة مثيرة خاصة في شوطها الثاني، ورفع الاهلي رصيده بهذا الفوز الي 16 نقطة وقفز الي المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الاتصالات عند 15 نقطة ويظل في المركز السادس.

البداية جاءت هادئة من الجانبين، ولم يخشى الاتصالات الموقف وهو يواجه حامل اللقب وبادله الهجوم، وجاءت أول فرص التهديف للأحمر في الدقيقة 4 عن طريق تصويبة من احمد حسن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أمير توفيق.

وبعدها بخمس دقائق تمكن نجم الأهلي محمد ابوتريكة من إحراز الهدف الأول بمجهود فردي، حيث اخترق بسرعته ومهد الكرة ووضعها من فوق أمير بمهارة يحسد عليها لتعلن عن أول فرحة أهلاوية.

بعد الهدف تحرك لاعبو وسط الأهلي وفاز الدينامو حسن بكل الالتحامات التي دارت في دائرة المنتصف، ووصلت أكثر من كرة الي منطقة جزاء الاتصالات عن طريق محمد بركات وكان أخطرها في الدقيقة 21 حيث مرر بركات الكرة الي داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع شتتها في اللحظة الأخيرة.

لم يظهر لاعبو الاتصالات لفترة، حيث ضغط مدافعو الأهلي علي حامل الكرة في كل أرجاء الملعب، وشكل حسن وحسام عاشور حائط صد قوي، وان كان الاتصالات لم ييأس ونظم بعض الهجمات عن طريق المتحرك وائل رياض.

وفي الدقائق القليلة المتبقية من هذا الشوط، هبط الأداء وأصبحت الكرة اغلب الفترات في وسط الملعب، ووسط الهدوء جاءت فرصة تحقيق التعادل للاتصالات في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد لمسة يد من احمد السيد ليسجل منها وائل رياض هدف التعديل ومعها صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مانويل جوزيه بأسامة حسني بدلا من بركات خوفا من الإرهاق، وسيطر الأهلي علي مجريات الأمور بغية إحراز هدف التقدم، وضاعت فرصة في الدقيقة 50 من علي رأس أسامة حسني كادت تسكن الشباك.

وبعدها بدقيقتين كاد ابوتريكة ان يسجل مرة أخري من ضربة حرة مباشرة ولكن تسديدته ذهبت فوق العارضة بقليل، ثم اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لوائل القباني الذي كان يملك بطاقة صفراء لعرقلته فلافيو وهو منفرد.

ودفع جوزيه بحسين ياسر بدلا من وائل جمعة، وفي الدقيقة 66 تمكن شيتوس من مفاجأة الجميع وتقدم للاتصالات من كرة لم يحسن دفاع الأهلي تشتيتها، فأطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا لأمير عبد الحميد.

ورمي الأهلي بآخر أوراقه الهجومية بنزول جليبرتو محل سيد معوض غير الموفق، وضغط الأهلي بكامل خطوطه وتعددت التسديدات علي مرمي الاتصالات من جيلبرتو وحسين ياسر، وترجمت السيطرة في الدقيقة 73 بهدف التعادل الأحمر والذي جاء بتوقيع "المتخصص" ابوتريكة الذي وضع الكرة من تحت أقدام أمير توفيق بعد كرة عالية وصلته من فلافيو.

ازدادت وتيرة المباراة سخونة من جانب الأهلي، وانكمش الاتصالات في وسط ملعبه للحفاظ علي نقطة التعادل، وكاد تريكة ان يسجل من جديد في الدقيقة 80 بعد تمريرة من حسين ياسر انفرد علي أثرها وسدد الكرة ولكن أقدام أمير أنقذت الموقف.

واتت الدقيقة 89 لتعلن عن مولد نجم جديد في فريق الاهلي وهو حسين ياسر الذي تألق واستطاع ان يصنع هدف التقدم لفريقه بمجهود كبير حيث تسلم كرة صعبة علي خط المرمي ورفعها عالية وباتقان شديد علي رأس احمد حسن الذي وضعها في الشباك لتأتي بثلاث نقاط غالية للاهلي في مشوار الدفاع عن اللقب

OMAR
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى