مشاحنات تسبق لقاء الاهلي المصري والقطن الكاميروني

اذهب الى الأسفل

مشاحنات تسبق لقاء الاهلي المصري والقطن الكاميروني

مُساهمة من طرف oMaR_PeTrOv في الأحد نوفمبر 02, 2008 1:46 pm

يلتقي مساء الأحد فريقا الأهلي المصري مع القطن الكاميروني، في لقاء الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي سيقام على ملعب استاد القاهرة، ويسانده أكثر من 60 ألف مشجع.

ويدخل الأهلي لقاء نهائي البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، حاملا آمال وطموحات الملايين من مناصريه في استعادة اللقب المفقود في العام الماضي، أمام فريق النجم الساحلي التونسي، والوصول من جديد لليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر في العالم.

وتأمل جماهير الأهلي في فوز فريقها بالكأس للمرة السادسة في تاريخه ليحطم الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة المسجل باسمي الأهلي والزمالك، وينفرد بقمة الأندية الأفريقية، إذ أنها (جماهير الأهلي) لم تتعود على خسارة النهائيات، إلا مرتين فقط، من بين سبعة نهائيات، كانت الأولى عام 1983 أمام كوتوكو الغاني، والثانية كانت في العام الماضي.

وشهدت الاستعدادات حالة من الشد والجذب بين مسؤولي الأهلي والقطن، بعد أن اشتكى "عثمان آمال سال" رئيس نادي القطن، من المعاملة السيئة التي استقبل بها فريقه من القائمين على النادي المنافس- حسب تصريحاته الصحفية عقب وصول البعثة للقاهرة - مهددا بأن المعاملة ستكون بالمثل في لقاء العودة بعد أسبوعين.

وكانت بعثة فريق القطن قد رفضت دفع التكاليف المادية المقررة على الطائرة الخاصة التي وصل بها الفريق إلى القاهرة، والتي قدرتها هيئة مطار القاهرة بـ 5000 دولار، واعتبرت ذلك نوعا من المضايقة، إلا أن مسؤولي الأهلي تدخلوا ودفعوا تكاليف الطائرة الخاصة.
روابط ذات علاقة

* دوري أبطال أفريقيا: تأهل الأهلي وخسارة الهلال
* الأهلي المصري يقارع الأفارقة وحيدا
* أبطال إفريقيا: الزمالك يتعرض لخسارة مذلة
* فلافيو يقود الأهلي لنهائي أفريقيا بمباراة "حرب أعصاب"

كما اشتكي " سال" من عدم وجود أحد من مسؤولي الأهلي في انتظار البعثة، إلا أن الفريق المضيف عاد وكذب تصريح رئيس نادي القطن، وأكد الأهلي أن أحد الإداريين كان في انتظار البعثة، رغم أن الفريق الضيف لم يبلغهم بموعد الوصول.

ورفض فريق القطن الترتيبات التي أعدها النادي الأهلي له، وفضلوا السفر مباشرة إلى مدينة الاسماعيلية، التي تبعد عن القاهرة بحوالي 120 كيلومتراً، لإقامة معسكر تدريبي قصير استمر 48 ساعة، وقد عاد بطل الكاميرون للقاهرة مساء السبت.

المشاحنات التي حدثت قبل اللقاء زادت من حماس الفريقين، حيث قال مانويل جوزيه، المدير الفني البرتغالي لفريق الأهلي، إن لاعبيه مصممين على استعادة اللقب الأفريقي، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في لقاء العودة بمدينة " جاروا"، التي تبعد عن العاصمة ياوندي بحوالي 500 كيلومتر، حيث ستقام بها المباراة الختامية.

ثم عاد جوزية وأكد أن فريقه يؤدي بشكل أفضل خارج ملعبه، بعيدا عن الضغوط العصبية التي يعانيها من جراء جماهيره الغفيرة، التي تملأ جنبات ملعب القاهرة.

على الجانب المقابل، جاء فريق القطن للقاهرة محملا بآمال جماهير الكاميرون والمسؤولين فيها في الفوز بأول بطولة افريقية في تاريخه.

وقد استقبل وزير الرياضة الكاميروني "أوجستين أوجو" بعثة الفريق قبل سفرها من ياوندي، ومنح كل لاعب مليون دولار أفريقي "20 ألف دولار"، مكافأة الوصول للنهائي، ووعدهم بمنحهم 60 ألف دولار، في حال الفوز بالبطولة.


المواجهة الأفريقية بين الأهلي والقطن هي لقاء بين تاريخين متناقضين، فالأهلي تأسس عام 1907، في حين تأسس نادي القطن عام 1986.

كما أن الأهلي فاز بـ104 بطولات على مدار تاريخه، في الوقت الذي فاز القطن بـ13 بطولة، منها 9 بطولات دوري عام، و4 بطولات للكأس، آخرها كان قبل أسبوع من لقاء نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

oMaR_PeTrOv
مديــــــــــــــــــــــر المنـــــــــــــــــــــــتدى
مديــــــــــــــــــــــر المنـــــــــــــــــــــــتدى

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zamahlawy.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى