قبل 24 ساعة من النهائي الإفريقي 3 محاور أمام جوزيه جلسة نفسية لأبوتريكة بسبب الترشيح لأحسن لاعب

اذهب الى الأسفل

قبل 24 ساعة من النهائي الإفريقي 3 محاور أمام جوزيه جلسة نفسية لأبوتريكة بسبب الترشيح لأحسن لاعب

مُساهمة من طرف oMaR_PeTrOv في السبت نوفمبر 01, 2008 6:05 pm

سادت علامات التفاؤل علي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل 24 ساعة من لقاء القطن الكاميروني في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال الافريقي التي ستقام غداً باستاد القاهرة وبدت لدي اللاعبين رغبة وإصرار علي تحقيق الفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف.
استقر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني علي نسبة كبيرة من اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء حيث تأكد تواجد 9 لاعبين في التشكيلة وهم أمير عبدالحميد لحراسة المرمي وأمامه وائل جمعة وشادي محمد وأحمد السيد وجيلبرتو يساراً وحسام عاشور ومحمد بركات وفلافيو ومحمد أبوتريكة وسيفاضل الجهاز الفني بين الرباعي أحمد صديق وأحمد بلال وأحمد حسن وأنيس بوجلبان لاختيار اثنين منهما لتكملة القائمة حسب رؤية الجهاز الفني.
ووضع جوزيه 3 طرق يخوض بها اللقاء ومن ثم فإنه يسعي من خلال تدريب اليوم الأساسي إلي الاستقرار علي الخطة المناسبة التي سيخوض بها اللقاء فالطريقة الأولي ستتم فيها تجربة أحمد بلال بجوار فلافيو وخلفهما محمد أبوتريكة وهي الطريقة التي لم تلق نجاحاً خلال مباراة الاتحاد السكندري ببطولة الدوري. وهناك تفكير في طريقة اللعب بجيلبرتو في وسط الملعب علي أن يقود سيد معوض الجانب الأيسر وسيلعب محمد أبو تريكة بجوار فلافيو في الهجوم.
أما الطريقة الثالثة والتي يحسن ثلاثي الأهلي أداءها هي اللعب بفلافيو رأس حربة وحيد وخلفه محمد أبوتريكة ومحمد بركات الذي يجيد الانطلاقات من الخلف وفي هذه الحالة سيلعب أحمد صديق في الجانب الأيمن.
كما كلف المدير الفني وائل جمعة مدافع الفريق برقابة كاميلو هداف القطن الأمر الذي دفعه إلي مذاكرة تحركات كاميلو عن طريق الفيديو حيث شاهد بعض الشرائط للفريق الكاميروني للتعرف علي طريقة لعب كاميلو.
ويعتبر جمعة متخصصاً في مراقبة أخطر اللاعبين الذين يواجهون الأهلي مثلما كان الحال في مباراتي أنيمبا النيجيري ضمن الدور قبل النهائي في إياب دوري أبطال افريقيا حيث قام جمعة بشل حركة وارجو نجم أنيمبا النيجيري في المربع الذهبي للبطولة.. وطالب جوزيه لاعبيه بعدم الاعتراض علي قرارات حكم اللقاء بأي شكل من الأشكال.
ونجح الطبيب الشحات محروس الخبير النفسي في انهاء جلساته مع لاعبي الفريق والتي استمرت طوال الثلاثة أيام الماضية.. كما يعقد الطبيب النفسي جلسة خاصة مع محمد أبوتريكة اليوم بناء علي طلب الخواجة البرتغالي لزيادة الحافز لديه في لقاء غد بعدما ترددت أنباء عن صعوبة منافسته علي جائزة أفضل لاعب افريقي.
من جانبه.. طالب المدير الفني الجماهير بضرورة الصبر علي اللاعبين في الدقائق الأولي من اللقاء ومؤازرتهم وعدم استعجال الهدف.. كما انه ناشد الجماهير العاشقة للفانلة الحمراء بضرورة ملء مدرجات الاستاد لالهاب حماس اللاعبين لما له من عامل نفسي مساعد علي الفوز.
التصميم علي الفوز
أكد حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة ان الفريق صمم علي الفوز في نهائي افريقيا والوصول لكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه موضحاً أن الجميع في حالة تركيز وتصميم ورغبة في استعادة اللقب الذي خسره العام الماضي ومن ثم فإنه لديه ثقة في لاعبيه وقدرتهم علي تخطي عقبة القطن الكاميروني والفوز بالبطولة الافريقية للمرة الرابعة بنسختها الجديدة.
أضاف أن الذهاب إلي مونديال اليابان هو بلا شك من طموحاتنا لذا فإننا قادرون علي تحقيق أفضل نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب وعدم التهاون بالخصم مهما كان.. كما اننا كجهاز فني حرصنا طوال الفترة الماضية علي مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بالمنافس وتحديداً مباراتي الذهاب والعودة أمام ديناموز هراري بطل زيمبابوي للتعرف علي نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس ومن ثم اللعب عليها.
أوضح البدري ان الطبيب النفسي الذي تم احضاره للفريق يعتبر بمثابة تجربة مفيدة حيث انه نجح في ازالة عامل الرهبة التي كانت موجودة لدي اللاعبين.. كما اننا نحاول اتباع الأسلوب العلمي وملاحقة آخر التطورات في مجال كرة القدم والتي تعتمد الآن علي الطب النفسي كأحد العناصر الرئيسية في إعداد الفرق الماضية بشكل عام.
ورفض البدري تعليقه علي توجه بعثة القطن إلي الإسماعيلية مكتفياً بالقول إن الأهلي معروف عنه حسن الضيافة واستقبال المنافسين ولكن علي ما يبدو أن بعثة الفريق الكاميروني تحاول الهروب من شيء مجهول ولم نجد مبرراً لما قامت به البعثة الكاميرونية.
مكافآت القطن
من ناحية أخري.. انهالت المكافأت علي لاعبي القطن قبل اللقاء حيث حصل كل لاعب علي مكافأة قدرها مليون فرنك افريقي "حوال 20 ألف دولار" قبل وصولهم للقاهرة وذلك في إطار تحفيز اللاعبين وتشجيعهم علي مواصلة التألق وحسم مباراة الذهاب لصالحهم.
ووعد وزير الرياضة الكاميروني اللاعبين بمكافأة تصل ل 3 ملايين فرنك افريقي "حوالي 60 ألف دولار" في حال الفوز بالمباراة النهائية والحصول علي البطولة.

oMaR_PeTrOv
مديــــــــــــــــــــــر المنـــــــــــــــــــــــتدى
مديــــــــــــــــــــــر المنـــــــــــــــــــــــتدى

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zamahlawy.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى